أخبار

وزير الطاقة الإسرائيلي: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلب ترامب ذلك

Case

2026-06-25 15:49

Copy Link

4D pal

أكد وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من الحزام الأمني في لبنان، حتى لو طلب ذلك الرئيس الأميركي دونالد ترامب أو أي مسؤول آخر.

وكشف مسؤول في الخارجية الأميركية اليوم الخميس، عن تراجع إسرائيلي جزئي داخل المنطقة العازلة في جنوب لبنان، وسط نفي سريع من تل أبيب.

وأضاف المسؤول الأميركي أن التراجع الإسرائيلي يعد بادرة "حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية، داعياً في المقابل الجيش اللبناني إلى الانتشار في تلك المنطقة

وسارعت إسرائيل إلى نفي التأكيد الإسرائيلي، إذ نقلت هيئة البث العبرية عن مسؤول أمني أن الجيش لم ينسحب من جنوب لبنان ولم يتخذ قراراً بعد بهذا الشأن.

وبموازاة ذلك، نقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصدر عسكري تأكيده أن قوات الجيش الإسرائيلي لا تزال متمركزة في الأراضي التي احتلتها مؤخراً.

وكانت مصادر عسكرية وسياسية أميركية مطلعة، كشفت عن أن إسرائيل توسّع نطاق "الخط الأصفر" ليشمل نحو 86 قرية في جنوب لبنان

ويهدف هذا الإجراء، إلى تحويل كامل منطقة جنوب الليطاني إلى حزام أمني عازل، بما يضمن منطقة خالية من أي وجود مدني قريب، لا سيما في القرى الحدودية مع إسرائيل.

 

 

أقرأ ايضا