رياضة

اتحاد كرة القدم وجامعة القدس يختتمان دورة المدربين الآسيوية للمستوى الثالث

Case

2026-06-24 17:19

Copy Link

4D pal

اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالتعاون مع جامعة القدس "أبو ديس"، اليوم الأربعاء، دورة المدربين الآسيوية للمستوى الثالث (C)، والتي أقيمت خلال الفترة من 13 حتى 24 حزيران/يونيو 2026، بمشاركة 23 مدرباً ومدربة من مختلف محافظات الوطن، وذلك في إطار جهود الاتحاد المتواصلة لتطوير وتأهيل الكوادر الفنية الفلسطينية.

وشهد حفل الاختتام حضور الأمين العام لاتحاد الكرة فراس أبو هلال، والمدير الفني للاتحاد الكابتن عبد الناصر بركات، وعميد شؤون الطلبة في جامعة القدس الدكتور مازن الخطيب، ورئيسة الدائرة الرياضية في الجامعة الدكتورة سهى سمرين، والدكتور مؤيد شناعة، إلى جانب المحاضرين والمشاركين في الدورة.

وحاضر في الدورة كل من الدكتور بشير الطل والكابتن فراس أبو ميالة، بمساعدة الكابتن علي الحوامدة والكابتن رأفت ربيع، فيما تولى مسؤول قسم التعليم في الاتحاد عمار جلايطة مهام التنسيق والإشراف الإداري بالتعاون مع الطاقم الإداري في الجامعة.

ونقل أبو هلال خلال كلمته تحيات رئيس الاتحاد الفريق جبريل الرجوب إلى أسرة جامعة القدس، معرباً عن تقدير الاتحاد للدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة الرياضة والتعليم، ومهنئاً رئيس الجامعة الدكتور عماد أبو كشك بمناسبة توليه منصبه الجديد. كما توجه بالشكر إلى جميع القائمين على الدورة من محاضرين ومشاركين، وإلى الدائرة الفنية وكافة دوائر الاتحاد، إضافة إلى أسرة جامعة القدس على تعاونها ودعمها لإنجاح البرنامج.

من جانبهما، أشاد الدكتور مازن الخطيب والدكتورة سهى سمرين بالشراكة المستمرة بين جامعة القدس والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مؤكدين أهمية هذه الدورات في تطوير كرة القدم الفلسطينية ورفع كفاءة الكوادر الفنية العاملة في مختلف المحافظات.

وفي كلمة المحاضرين، التي ألقاها الدكتور بشير الطل والكابتن فراس أبو ميالة، تم التأكيد على المستوى المتميز الذي أظهره المشاركون طوال فترة الدورة، مع توجيه الشكر للاتحاد الفلسطيني وجامعة القدس على توفير جميع مقومات النجاح وإنجاز البرنامج بالشكل المطلوب.

كما ألقى المشارك محمد ديرية، لاعب منتخبنا الوطني الأولمبي السابق، كلمة نيابة عن المشاركين، أعرب فيها عن شكره للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وجامعة القدس والمحاضرين، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح الدورة وما وفّرته من فرصة مهمة لتطوير المعارف والمهارات التدريبية للمشاركين.

وأشاد المحاضرون وإدارة الجامعة بالمستوى الفني الذي قدمه المشاركون، وبما أظهروه من انضباط والتزام طوال أيام الدورة، الأمر الذي ساهم في تحقيق أهدافها التعليمية والتطويرية.

وفي ختام الحفل، جرى توزيع شهادات المشاركة على الخريجين، فيما قدمت جامعة القدس دروعاً وهدايا تذكارية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والمحاضرين، تقديراً لجهودهم في إنجاح الدورة.

ويواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، من خلال دائرته الفنية وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والرياضية، تنفيذ خططه الرامية إلى تطوير الكوادر التدريبية الوطنية، حيث تعد هذه الدورة السادسة التي ينظمها الاتحاد منذ مطلع عام 2026، في إطار مساعيه لزيادة عدد المدربين المؤهلين وتوسيع قاعدة المحاضرين المعتمدين في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، بما يسهم في الارتقاء بمستوى كرة القدم الفلسطينية على مختلف الأصعدة.

أقرأ ايضا